يقولون إن الأوراد لا بد أن تؤخذ من الشيخ ولا ينبغي للمريد أن يذكر الله إلا بأوراد شيخه وبالعدد الذي يحدده الشيخ أيضاً . ويقولون أيضاً أن هناك أعداداً وأوراداً إذا أداها المريد من تلقاء نفسه أذهبت عقله .
و الله تعالى يقول : { أَلاَ بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ}
فكيف يدعي هؤلاء أن الذكر يذهب العقل إذا لم يؤخذ بواسطة الشيخ .
والرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( .... لا يزال لسانك رطباً بذكر الله )
قال تعالى :
{كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيراً}
{وَنَذْكُرَكَ كَثِيراً}
{لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلآخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيراً}
{يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱذْكُرُواْ ٱللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً}
وكثيراً ما يقرن الله كلمة الذكر في القرآن بكلمة كثيراً
والصوفية يذكرون الله أيضاً بعبارات غريبة لا علاقة لها بالعربية وقد أوردنا من ذلك نماذج كثيرة
و الله تعالى يقول : { أَلاَ بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ}
فكيف يدعي هؤلاء أن الذكر يذهب العقل إذا لم يؤخذ بواسطة الشيخ .
والرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( .... لا يزال لسانك رطباً بذكر الله )
قال تعالى :
{كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيراً}
{وَنَذْكُرَكَ كَثِيراً}
{لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلآخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيراً}
{يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱذْكُرُواْ ٱللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً}
وكثيراً ما يقرن الله كلمة الذكر في القرآن بكلمة كثيراً
والصوفية يذكرون الله أيضاً بعبارات غريبة لا علاقة لها بالعربية وقد أوردنا من ذلك نماذج كثيرة